بدأ بمنفذ راس اجدير الحدودي العمل المشترك للجمارك الليبية والديوانة التونسية تجسيدا للتعاون الإقتصادي بين البلدين.
اتفقت باكستان وأوزبكستان على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية في مجالات التجارة والسياسة والدفاع والأمن والسياحة، وذلك خلال القمة الافتراضية التي انعقدت الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ورئيس أوزبكستان شوكت ميرضاييف.
APP

حث فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح بن محمد البدير، المسلمين على اغتنام شهر رمضان والمبادرة إلى فعل الخير، وتجنب قول الزور والإثم والجهل والظلم.
أوصى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، المسلمين بتقوى الله؛ فبالتقوى تَسْحَجُوا عن النفس صَرَى هواها، وتدفعوا عن الأمة الأسى الذي عَرَاها، والخَطْبِ الذي أوهاها، وتَفْتَرِعُوا من العِزَّة ذُرَاهَا، وبها تَحْمِدُ ا

أوصى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، المسلمين، بالتقيد بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية عند القدوم إلى الحرمين الشريفين.
أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، إطلاق خدمة إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة على تطبيق "توكلنا"، مع حصر عرض التصاريح الممنوحة على التطبيق وفقًا لما يُظهره من فئات المحص

انتهت أشغال الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس أمناء مركز "كوثر" المنعقد افتراضياً عبر تطبيق زووم، الاثنين 5 أبريل 2021، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مركز "كوثر" وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".
اقترح مهنيون جزائريون في المجال الثقافي، حلولا لإعادة بعث الإبداع والاستثمار الثقافي عبر رفع العراقيل القانونية والعقبات الإدارية التي يواجهها حاملو المشاريع.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، ترشيح 11 قاضياً فيدرالياً، من بينهم أول أميركي مسلم يتم اختياره لهذا المنصب، وذلك ضمن جهود الرئيس بايدن لتعزيز التنوع العرقي والثقافي في النظام القضائي للبلاد.
BSS
أكدت المنظمة الدولية للهجرة، أن العاملين في المجال الإنساني التابعين للمنظمة قاموا بإجلاء عشرات الآلاف من لاجئي الروهينجا، بعد اندلاع حريق مدمر في مخيم كوتوبالونغ، في كوكس بازار في بنغلاديش، وهو أكبر مخيم للاجئين في العالم.

دعت منظمة الصحة العالمية في الذكرى المئة لاكتشاف الأنسولين، إلى بيع العلاج الذي تنتجه بشكل أساسي ثلاث شركات دوائية بأسعار معقولة في مواجهة العبء المتزايد لمرض السكري في العالم.
أكدت المديرة العامة للمركز الوطني لليقظة الصيدلانية بالجزائر البروفيسورة نجاة لومي، أن الأعراض الجانبية للقاحات ضد فيروس كوفيد-19 المستعملة في الجزائر "ضئيلة وغير خطيرة".

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واللجنة الوطنية لليونيسكو والإيسيسكو في جمهورية مالي، اتفاقية إطلاق "مشروع مواجهة كوفيد 19 من خلال دعم الابتكار وريادة الأعمال للنساء والشباب" بمالي، في إطار الشراكة بين منظمة الإيسيسكو ومؤسسة
دانت منظمة التعاون الإسلامي، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين المتواجدين في باحاته، وتحطيم بعض أبوابه، وتعطيل رفع الأذان عبر مكبرات الصوت فيه، معتبرة هذا التصعيد الخطير اعتداء على حرمة المقدسات وحرية ا
OIC

وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (UNA) والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) من خلال منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة) اليوم، مذكرة تعاون بشأن تحقيق الأهداف المشتركة وخدمة القضايا التي تُسٌهل العمل والتعاون وتعزيز
ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، يوم الأربعاء المقبل (17 فبراير 2021م)، ورشة عمل (عبر برنامج زووم) باللغة العربية بعنوان: (المبادئ المهنية الإعلامية لمعالجة قضايا حقوق الطفل)، وذلك تحت شعار: إعلام صديق للطفولة، بالتعاون مع المجلس

أبدت الحكومة الإندونيسية تفاؤلها بأن تنفيذ استراتيجية "الصناعة 4.0" التي تهدف إلى الدفع باتجاه حوسبة التصنيع، ستجعل إندونيسيا ضمن الاقتصادات العشرة الأكبر عالمياً بحلول 2030.
وقع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيمن أمين سجيني، والأمين العام المساعد للمنظمة العربية للسياحة خالد مراد رضا، مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إطار عام لتطوير التعاون والتنسيق بين المؤسسة والمنظمة.

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي