دعت دولة الإمارات المجتمع الدولي إلى تعزيز جهوده لمعالجة الروابط القائمة بين الإرهاب والجريمة المنظمة، بما في ذلك تعزيز الأطر القانونية وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
أطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، اليوم الاثنين، فعاليات المعرض الأول للمحتوى المعرفي في مجالات التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية تحت عنوان "تعايش مبني على المعرفة" الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش، ويستمر لمدة 5 أيام بمشاركة دو

أعلنت سفارة فلسطين لدى مصر، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين، وذلك لمدة 3 أيام، بدءا من يوم غد الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.
أكد القنصل البريطاني العام السابق في مدينة القدس المحتلة فينسنت فيين، أنه من الخطأ تسمية "صفقة القرن" بخطة ترامب، فهي ليست خطة، بل فرض للأمر الواقع، أعدت بالاتفاق بين جاريد كوشنير ونتنياهو.

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، نجاح خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تفويج حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع وختام المناسك، وسط منظومة خدمات متكاملة أنجزت بتع
ودع حجاج بيت الله الحرام، أمس الأحد، المشاعر المقدسة، بعد أن أتم الله عليهم أداء مناسك حجهم بطواف الوداع، شاكرين له سبحانه أن اصطفاهم واختارهم لأداء هذه الفريضة هذا العام وسط إجراءات احترازية ووقائية وصحية عالية الدقة لضمان سلامتهم.

استنكرت دار الإفتاء المصرية ما وصفته بـ "الإحراق المتعمد" لمسجد عمر في مدينة ليون الفرنسية، محذرة من تزايد خطير في جرائم الإسلاموفوبيا خلال الفترة الماضية.
ينظم المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبو ظبي مقراً له، صباح غد السبت، أعمال المؤتمر السنوي (الافتراضي) الثالث عشر لمعهد ابن سينا للعلوم الإنسانية بعنوان "المصادر الرقمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها".

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، تسجيل 687 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 72400 في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة
أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بليبيا الدكتور بدر الدين النجار، أن الوضع الوبائي في ليبيا يتفاقم.

نعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور عبد السلام داود العبّادي، أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع للمنظمة، الذي وافته المنيّة في مدينة جدة، صباح اليوم الاثنين، 10 أغسطس 2020.
توفي اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الأمين العام لمجمع الفقه الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي ووزير الأوقاف الأردني الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي، عن عمر ناهز 77 عاماً.

نظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) مساء أمس الأربعاء بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية، ورشة عمل حول التعاطي الإعلامي مع تداعيات حقوق الطفل في ظل أزمة كورونا، استفاد منها 250 إعلامياً من منسوبي وكالات الأنباء والإذاعات والقن
ألقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الثلاثاء، محاضرة تناولت مجمل الإنجازات والجهود التي قامت بها الأمانة العامة للمنظمة، وأجهزتها في خدمة القضايا الإسلامية وفي إطار عملها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في المنتدى

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي