نفت تركيا عزمها سحب قواتها الموجودة في قبرص، في إطار خطة من أربع مراحل، بمؤتمر حول الجزيرة، يعقد في مدينة كرانز مونتانا السويسرية، والرامي إلى التوصل لحل شامل.
دعا رئيس الاتحاد الإفريقي ألفا كوندي، خلال زيارة إلى تشاد الأربعاء، إلى مساهمة عسكرية إفريقية أكبر في مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، وذلك بعيد تهديد الرئيس التشادي إدريس ديبي اتنو الأحد بسحب قواته من البعثات العسكرية في القارة.

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس (29 حزيران/ يونيو 2017)، المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، وسط اقتحامات واسعة للمستوطنين يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس "يورم ليڤي" مع كبار المتطرفين وضباط الاحتلال للمسجد.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، ستة مواطنين فلسطينيين من عدة مناطق في الضفة الغربية.

أوضحت محكمة العمل في العاصمة الألمانية برلين، أن معلمة مسلمة محجبة وولاية المدينة أبرمتا تسوية بعد نزاع قانوني بينهما. مشيرة إلى أن الولاية ألزمت نفسها بدفع تعويض مالي للمعلمة.
قالت النيابة البريطانية، إنها وجهت الجمعة (23 يونيو 2017)، لسائق الشاحنة البريطاني الذي صدم مصلين مسلمين قرب مسجد في لندن هذا الأسبوع، تهمة "القتل المرتبط بالإرهاب ومحاولة القتل".

أدى مسلمو الصين، الاثنين (26 يونيو 2017)، صلاة عيد الفطر في مسجد "نيوجيه" التاريخي بالعاصمة بكين، وسط إجراءات أمنية مشددة.
أعلنت الشرطة البريطانية، أن حادثة الدهس التي وقعت، صباح الأحد (25 يونيو 2017)، خلال تبادل المسلمين التهاني بمناسبة العيد في مركز رياضي بمدينة نيوكاسل شمال البلاد، عرضي ولا علاقة له بالإرهاب.

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الأربعاء، إن ثلاث طائرات تابعة لها، نقلت إلى اليمن 36 طنا من الإمدادات الطبية المنقذة للحياة من أجل مكافحة وباء الكوليرا.
تعرضت شركات عالمية رائدة، اليوم الثلاثاء، لهجوم إلكتروني كاسح، أدى لوقوع عطل في حواسيبها وأنظمة تشغيلها، فيما قالت أخرى، إن أنشطتها لم تتوقف جراء "القرصنة". وتشير شكوك الخبراء إلى دور محتمل لبرنامج "رانسوم وير"، في المشكلة الرقمية.

نددت منظمة التعاون الإسلامي بسلسلة التفجيرات الانتحارية التي يشتبه أن عناصر من جماعة بوكو حرام نفذتها يومي الأحد والإثنين الماضيين في بلدة مايدوغوري، في جامعة مايدوغوري، شمال شرق نيجيريا, مما أسفر عن سقوط أكثر من 13 قتيلا وعشرات الجرحى.
دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، التفجير الذي استهدف الجامع النوري في المدينة القديمة بالشطر الغربي للموصل، يوم الخميس الماضي (22 يونيو 2017)، وأدى إلى تدميره بالكامل، وتدمير منارته الشهيرة بمنارة الحدباء.

واصلت العيادات التخصصية السعودية التابعة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، تقديم خدماتها الصحية في مخيم الزعتري خلال أيام عيد الفطر المبارك لجميع الفئات العمرية من اللاجئين السوريين.
تستضيف مدينة إسطنبول التركية العدد الأكبر من السوريين اللاجئين في تركيا، حيث يبلغ عددهم 484 ألفا و810 سوريين من أصل ثلاثة ملايين

أعلن المكتب الفدرالي الألماني لأمن المعلومات وإدارة الشرطة السيبرانية في أوكرانيا أن المصدر الرئيسي للهجمات الإلكترونية العالمية الجديدة بفيروس "بيتيا" جاء من داخل أوكرانيا.
قالت وزارة البريد والاتصالات الصومالية إن تعطل خدمة الانترنت عن العاصمة مقديشو والمحافظات الجنوبية بالبلاد ناجم عن قطع سفينة لكابلين بحريين يمدان المنطقة بخدمة الانترنت.

أدى الآذريون، الاثنين (26 يونيو 2017)، صلاة عيد الفطر في مساجد العاصمة باكو التي اكتظت بالمصلين.
وسط أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالأمن والأمان، شهد أكثر من مليوني مصلٍ من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك, حيث توافد المصلون إلى المسجد الحرام منذ وقت مبكرٍ اليوم، فامت

وقع الأردن والبنك الدولي اتفاقيتي قرض ميسر ومنحة بقيمة 52.8 مليون دولار لدعم الموازنة، وتمويل مشروع توفير خدمات اجتماعية متكاملة لتحسين نوعية الحياة لفئة الشباب الأكثر تأثراً.
سحبت السلطات الصينية أكثر من 44000 سيارة كورية جنوبية بسبب "احتمال وجود خطر على السلامة"، ما يمكن أن يشكل ضربة جديدة لصانعي السيارات الكوريين الجنوبيين في ظل النزاع الدبلوماسي القائم بين البلدين.

لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا