قال وزير إدارة الكوارث والإغاثة في بنغلاديش، مفضل حسين شودري، الاثنين (25 سبتمبر 2017)، إن بلاده ستعترف بأطفال لاجئي الروهنغيا المولودين على أراضيها كمواطنين يحملون الجنسية الميانمارية.
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين (25 سبتمبر 2017)، عن قلقه إزاء احتمال أن يسفر الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان إلى "زعزعة الاستقرار".

هنأ مجلس الوزراء البحريني في جلسته الاثنين (11 سبتمبر 2017)، المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج وأشاد بجهودها في خدمة الحجيج وبما توالى بذله من أعمال تطويرية ضخمة للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بالجهود الكبيرة التي بذلتها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية حجاج بيت الله الحرام وما قدمته لهم من خدمات جليلة خلال موسم الحج.

ناقش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جلسته العادية السادسة والثلاثين في جنيف، اليوم الاثنين، البند السابع المعنون "حالة حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة وباقي الأراضي العربية المحتلة الأخرى".
عقدت القيادة الفلسطينية، برئاسة الرئيس محمود عباس، في مدينة رام الله مساء اليوم الاثنين (25 أيلول/ سبتمبر 2017)، اجتماعا موسعا لبحث نتائج الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمصالحة الوطنية الفلسطينية.

شاركت الجالية المسلمة مساء أمس الأحد في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية، بمظاهرة للتنديد بعملية التطهير العرقي، التي تطال أفراد الروهينغا في دولة بورما.
أكدت حكومة الهند يوم أمس الاثنين، أن لاجئي الروهينغا الذين استقروا ببعض المدن في الآونة الأخيرة، يشكلون "تهديداً خطيراً للأمن القومي"، وستشرع في ترحيلهم بعد توفر دلائل لديها عن ذلك، وفق ما نشرت جريدة "جابان تايمز" اليابانية.

​نددت منظمة التعاون الإسلامي، وبأشد عبارات التنديد، بالهجوم الذي وقع أمس الأحد (24 سبتمبر 2017) على قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) على محور أنيفيس-غاو، وأسفر عن سقوط 3 قتلى و5 جرحى تعتبر إصابا
هنأت الأمانة العامة لمجمع الفقه الإسلامي الدولي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وكافة أفراد الشعب السعودي الكريم، بمناسبة اليوم الوطني السابع والثما

أبرز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، جهوده ومشاريعه والأعمال التي قدمها خدمة للمنكوبين في العالم في معرض نظمه في مقر الأمم المتحدة بجنيف، ويستمر لمدة 3 أيام
دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق المساعدات الطارئة مارك لوكوك الأطراف اليمنية كافة، للتعاون من أجل تسهيل دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية إلى المناطق كافة في البلاد.

كشفت الحكومة الفرنسية الاثنين (25 سبتمبر 2017)، "خطتها الاستثمارية" التي وعد بها الرئيس إيمانويل ماكرون وتبلغ قيمتها 57 مليار يورو خلال فترة خمس سنوات وأبرز أولوياتها البيئة والتحول الرقمي في دوائر الدولة والتدريب المهني.
أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد مصطفى، على العمل من أجل بناء اقتصاد وطني فلسطيني قوي، مشيراً إلى العجز الذي يتسبب به الاحتلال الإسرائيلي في الاقتصاد الوطني.

الأقصى من الاحتلال وحتى الإغلاق
الاحتلال يضع بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى
لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا