الخميس 19 جمادى الاولى 1438 - 16:14 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-2-2017
صورة أرشيفية (واس)
الرياض (إينا) - أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس (16 فبراير 2017) عن الإطاحة بأربع خلايا إرهابية ينشط فيها 18 عنصرا، في عمليات استباقية جرت في مناطق مختلفة من المملكة.
وقال المتحدث الأمني للوزارة في بيان، إن الجهات الأمنية تمكنت، ‏من الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية في مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، نشط عناصرها بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنياً، ومنهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بجدة في يناير الماضي، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما في جدة أيضا، 21 يناير الماضي.
وكشف المتحدث الأمني عن أن الخلايا دأبت على اختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم داعش الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لمصلحة التنظيم، والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.
كما أسفرت العملية بحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافة الى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي (حوالى 533 ألف دولار).
(انتهى)
ز ع  
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي