الاحد 20 جمادى الثانية 1438 - 13:18 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-3-2017
عمان ( إينا ) ــ تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في تركيا والتي تشتمل على الكسوة الشتوية وأطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية في مدينتي التن أوز وكلس التركيتين، ليبلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات نحو 1066 مستفيدا، بواقع 194 أسرة ضمن البرامج الإغاثية التي تطلقها الحملة خلال هذا الموسم، وهي "شقيقي دفؤك هدفي 4" و"شقيقي سفرتك هنية" و "شقيقي صحتك غالية".
وأوضح مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة، أن الحملة مستمرة ومنذ عدة أشهر بتنفيذ مجموعة من البرامج الإغاثية لصالح النازحين واللاجئين السوريين لما لمسته الحملة من حاجة ماسة لديهم ونقص كبير في المواد الأساسية الإنسانية التي من شأنها أن تعينهم على التعايش مع مثل هذه الظروف الصعبة.
من جانبه أشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان إلى أن المشاريع الإنسانية المتعددة التي تطلقها الحملة ويتطلبها وضع السوريين في مثل هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها لما لها من أثر إيجابي كبير لديهم خاصة في ظل التراجع الكبير في المساعدات الإنسانية في الآونة الأخيرة من قبل بعض المنظمات الإنسانية الدولية بسبب طول الأزمة وزيادة الاحتياجات.
وأكد السمحان في الوقت نفسه على أن الحملة مستمرة بإذن الله في تقديم المساعدات الإنسانية بكافة المحاور الإغاثية للسوريين سواء اللاجئين أو النازحين منهم، وذلك إنفاذا للتوجيهات السديدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، التي تحرص على إيلاء الجانب الإنساني جل الاهتمام. سائلاً الله العلي القدير أن يجزي المتبرعين من الشعب السعودي خير الجزاء.
(انتهى)
واس
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا