الاحد 20 جمادى الثانية 1438 - 13:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-3-2017
(الصورة من الانترنت)
   المنامة ( إينا ) ــ تستضيف البحرين يومي 11 و12 أبريل القادم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثاني للنفط الثقيل، بتنظيم من شركة دي. إم. جي للفعاليات بالتعاون مع الهيئة الوطنية البحرينية للنفط والغاز.
 وأوضح وزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة، أن هذا الحدث يوفر منصة للخبراء العالميين والإقليميين المعنيين في كل من قطاع النفط الثقيل وقطاعي المنبع والمصب لتبادل المعرفة واستعراض التقنيات الجديدة ومناقشة الفرص التجارية والتحديات مع الشركات الرائدة العاملة في هذا القطاع.
 وقال: إن المؤتمر سيركز على مراحل الاستخراج والنقل والتخزين والتكرير نظراً لكون النفط الثقيل مورداً مهماً ومساهماً في قطاع الطاقة العالمي المتطور، وإنه يحتل موقعاً في مزيج الوقود الإحفوري.
 وأضاف: إن المؤتمر سيركز كذلك على آخر التطورات في تكنولوجيات الاستكشاف والإنتاج لتحقيق أقصى قدر من الأداء مع الحد الأدنى من التأثير على البيئة، بالإضافة إلى التطرق إلى إعادة تشكيل المصافي في المستقبل لتحويل النفط الثقيل، وتنويع الإنتاج وتحسين النفط الثقيل، وكذلك الاستثمارات في إنتاج النفط الثقيل ومصافي النفط الثقيل.
 وأوضح: إن المؤتمر سيناقش تأثير التحسن في أسعار النفط على اقتصاديات صناعة النفط الثقيل، و"هل هذا التحسن سيحقق أفضل عائد على الاستثمارات في إنتاج النفط الثقيل"، فضلا عن التطرق إلى مواضيع أخرى ذات العلاقة بهذا القطاع.
 ويتحدث في المؤتمر ما يقارب من 40 متحدثاً من عدة دول، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 200 مشارك من المهتمين والمختصين من 15 بلداً، علاوة على مشاركة أكثر من 20 شركة عالمية ستعرض أحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال.
(انتهى)
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا