الأربعاء 23 شعبان 1439 - 19:00 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-5-2018
فعاليات أمسية دينية توعوية في مسجد "بالشاي" بألبانيا (المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية)
ألبانيا (يونا) - نظم المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، بالتعاون مع ديار الإفتاء بجميع المحافظات الألبانية، الثلاثاء (8 مايو 2018) في مسجد بالشاي بمحافظة "مالسيا ماذه" بألبانيا، أمسية دينية توعوية تحت عنوان "شهر رمضان المبارك: فرصة لتعزيز التضامن الاجتماعي"، وذلك في إطار برنامج استقبال شهر رمضان المبارك.
وافتتح النشاط مفتي الديار الشيخ أدمير إسمايلاي، الذي رحب بالحضور الكرام، وأثنى خيراً على مساهمة المركز في تنشيط الحياة الدينية ورفع الوعي بين المجتمع المسلم في ألبانيا بواسطة تنظيم الأنشطة التعليمية والتربوية والثقافية في المساجد والمراكز الإسلامية بمختلف المناطق الألبانية وخارجها، حسبما أفاد المركز.
ثم ألقى كلمته ممثل المركز الألباني، بلومب ياؤوبي الذي يقوم بتنسيق الأنشطة الثقافية والدينية في المركز. وأبرز دور المركز في إحياء ونشر رسالة الإسلام بين الألبان، والرعاية الخاصة التي يقوم بها المركز تجاه المساجد، باعتبارها مهد العمل الدعوي والثقافي الإسلامي.
ثم قام الإمام فاضل موصليو بإلقاء محاضرته متحدثا عن أبعاد الصيام الإيمانية والتربوية والاجتماعية. بعد ذلك قام الحاضرون بتوجيه أسئلة كثيرة حول الصيام وفوائده وأحكامه، وتفضل الإمام بالإجابة عنها.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي