الأربعاء 27 شوال 1439 - 21:22 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-7-2018
سلطان بروناي دار السلام hلحاج حسن البلقيه يستقبل المدير العام للإيسيسكو
بروناي (يونا) - استقبل السلطان الحاج حسن البلقيه، سلطان بروناي دار السلام، ظهر الاثنين (10 يوليو 2018) في قصر نور الإيمان في العاصمة بندر سري باقوان، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى السلطنة.
ورحب السلطان بالمدير العام للإيسيسكو، وأثنى على جهوده المثمرة في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، وأكد استمرار دعم بروناي دار السلام للإيسيسكو، وتقديرها لما تحققه من إنجازات كبيرة في مجالات اختصاصها.
وقدم الدكتور عبد العزيز التويجري، في هذه المناسبة، عرضاً عن أهم برامج الإيسيسكو وأنشطتها في إطار خطة العمل الثلاثية الحالية والمقبلة. معرباً عن شكره وتقديره للسلطان على الدعم الموصول الذي تقدمه بلاده للإيسيسكو ولرسالتها الحضارية. وأهداه درع الإيسيسكو الذهبي.
كما استقبل الأمير المهتدي بالله البلقيّه، ولي عهد بروناي دار السلام، في قصر الميزان في العاصمة بندر سري باقوان، صباح اليوم، الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للايسيسكو.
وقدم الدكتور عبدالعزيز التويجري للأمير ملخصاً عن علاقات التعاون المشترك بين الإيسيسكو وبلاده، وبرنامج الاحتفاء ببندر سري باقوان عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2019 عن المنطقة الآسيوية.
واستقبل داتو بادوكا أوانق الحاج حمزة بن سليمان، وزير التربية في سلطنة بروناي، في مقر الوزارة صباح اليوم، الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، وبحث معه علاقات التعاون المشترك وسبل تطويرها في إطار خطة عمل الإيسيسكو 2019-2021.
وزار الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، اليوم، جامعة السلطان شريف علي الإسلامية في بروناي دار السلام، حيث استقبله الدكتور حجي نور عرفان، عميد الجامعة، وقدم له عرضا عن ما تقوم به الجامعة من مهام أكاديمية وبحثية.
وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجامعة والاتحاد في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وفي هذه المناسبة، تم منح الدكتور عبد العزيز التويجري، جائزة الريادة المتميزة في اللغة العربية والحضارة الإسلامية بإذن من الرئيس الأعلى للجامعة السلطان حسن البلقية، وذلك تقديرا واعترافا بالجهود التي يبذلها في مجال النهوض بتعليم اللغة العربية والدفاع عنها والتعريف بالحضارة الإسلامية.
كما زار الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، جامعة بروناي، حيث استقبلته الدكتورة روبياه بنت الحاج يعقوب، والدكتورة جويس ثيو سلو يين، نائبتا رئيسة الجامعة، وقدمتا له عرضا عن ما تقوم به الجامعة من مهام أكاديمية وبحثية.
بعد ذلك قام الدكتور عبد العزيز التويجري بزيارة الحديقة النباتية الطبيعية التابعة للجامعة.
وزار الدكتور التويجري أيضا جامعة بروناي للتكنولوجيا، حيث استقبله الدكتور زوروسي بن أبو سماح، نائب رئيسة الجامعة للبحوث الذي رحب بالمدير العام للايسيسكو وبين له مهام الجامعة، كما قدم عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام عروضا حول ما تقوم به كلياتهم من أبحاث. بعد ذلك قام الدكتور التويجري بزيارة مرافق الجامعة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي