الجمعة 10 صفر 1440 - 15:08 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-10-2018

باكو(يونا)- نظمت الوكالة الحكومية الأذربيجانية للسياحة، بالتعاون مع مكتب أذربيجان للسياحة أمس بمركز باكو للمؤتمرات قمة السياحة الوطنية، بمناسبة الذكرى السنوية الـ27 ليوم للاستقلال بمشاركة أكثر من 1500 ممثل ومندوب عن الأجهزة الحكومية والسلك الدبلوماسي المعتمد في البلد وصناعة السياحة والشركات الشريكة المحلية والخارجية والمجتمع.
افتتح القمة رئيس الوكالة الحكومية للسياحة، فؤاد نقييف وتحدث عن الأعمال المنفذة والمهام المنوطة، مشيراً إلى أن عددا من الأعمال الهامة يجري تنفيذها من جانب الدولة لتسريع تنمية السياحة في أذربيجان وإخراج إمكانات البلد في السياحة الداخلية إلى السوق العالمية، وكذلك استقطاب اهتمام ودقة السائحين الأجانب إلى معالم الوطن.
وأوضح نقييف أنه يجري كذلك تحقيق فعاليات جامعة في مجال السياحة أحد الاتجاهات الرئيسية للقطاع غير النفطي، وإنشاء مراكز الاستراحة والفنادق التي تستجيب عن المطالب العصرية لدى أقاليم شتى خلال السنوات الأخيرة وإنشاء البنية التحتية للطرق والنقل قد زاد من اهتمام السائحين الأجانب والمحليين إلى أقاليم البلد،.

ولفت نقييف إلى تأسيس الوكالة الحكومية الأذربيجانية للسياحة بمرسوم الرئيس إلهام علييف ينبئ الدقة والاهتمام الخاص لهذا المجال من جانب رئيس الدولة. والوكالة التي نفذت وحققت عددا من الأعمال الرامية إلى تنمية مجال السياحة خلال مدة قصيرة لفعالياتها تسعى حاليا إلى تحقق مشاريع جديدة. وعلامة تجارية سياحية جديدة لأذربيجان.
وقدم المدير التنفيذي العام لمكتب أذربيجان للسياحة فلوريان سينقستشميد معلومات واسعة حول "استراتيجية أذربيجان للسياحة – 2023" وقال: "إن مجال السياحة يوحد فيما بيننا. هذا المجال يؤثر تأثيرا كبيرا على حياة الناس. ونتعرف اليوم على عدد كبير من التحديثات. وأود أن أشارككم هذه الاستراتيجية. القوة التي تقدم السياحة إلى الإمام هي الحس والإلهام. ويجب أن نزيد من مستوى التعليم والجودة.
وتحدثت مديرة العلامة التجارية السياحية والتسويق بمكتب السياحة فدان علييفا التي عرضت العلامة التجارية السياحية الأذربيجانية الجديدة عن الأغراض والأهداف وتطور السياحة في المنطقة. وقدمت علييفا معلومات حول مسائل الدعاية والإعلانات قائلة: إن 4 نتائج رئيسية تم الحصول عليها اثر الدراسة العميقة في سوق السياحة وزادت أن تطبيق تلك النتائج يؤثر إيجابيا على ديمانية هذا المجال. وتمكن العلامة التجارية السياحية من إعادة اكتشاف إمكانات البلد السياحية. وللعلامة التجارية السياحية إمكانات واسعة للاستخدام منها.  

وأضافت علييفا أن العلامة التجارية السياحية أعدت بمشاركة متخصصين محليين وأجانب معا. وتحوي العلامة التجارية السياحية ككل أعلى القيم الخاصة بالشعب الأذربيجاني.  
 
ثم ألقى القائم بأعمال رئيس ديوان الوكالة الحكومية للسياحة كنعان قاسموف، ونائب المدير التنفيذي العام لمكتب أذربيجان للسياحة، بهروز عسكروف كلمتين تحدثا عن الاعمال المنفذة من جانب المؤسستين وخطط الفعاليات القادمة.
وعرض على هامش القمة هيكل الوكالة الحكومية الأذربيجانية للسياحة ومكتب السياحة.
يذكر أن عرض العلامة التجارية السياحية الجديدة على المجتمع الدولي يخطط خلال معرض سوق السياحة العالمية المقرر تنظيمها في نوفمبر القادم بلندن.
((انتهى))
ح ع
 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي