الثلاثاء 14 صفر 1440 - 12:20 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-10-2018
(يونا)
باكو (يونا) - رحب مستشار مساعد رئيس أذربيجان المكلَّف بشؤون الإعلام الدكتور بهروز حسانوف بوفد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) الذي يزور جمهورية أذربيجان منذ أمس الاثنين، ضمن برنامج الوفود للاتحاد في محطته الثانية، بعد تدشينه 26 يونيو الماضي من الجمهورية التونسية.
وقال بهروز:  نرحب بكم في بلدكم الثاني أذربيحان، ونسعد بهذه الزيارة التي تصب في دعم التعاون، ومد الجسور بين الدول الإسلامية. مؤكدا على أهمية التعاون الإعلامي المشترك  لمواجهة  حملات التشويه التي يتعرض لها الإسلام والمسلمون.
ودعا بهروز إلى إنشاء قناة فضائية إسلامية على غرار القناة الأوروبية تعنى بقضايا واهتمامات المسلمين في العالم على مدار الساعة.
وأكد حسنوف، أن تدريب الصحفيين والإعلاميين في الدول الإسلامية على كيفية التعامل مع ما تبثه وكالات الأنباء والفضائيات العالمية، يعد خط الدفاع الأول ضد المؤامرات التي يدبر لها في الخفاء لمحاولة طمس الهوية الثقافية والاجتماعية للدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. مشيدا في الوقت ذاته بالدور المهم والفعال الذي تقوم به وكالات الأنباء الرسمية الإسلامية على المستوى السياسي والصحفي والتنويري في المنطقة وعلى المستوى العالمي، نظرا لما تتمتع به من مصداقية ودقة وتميز في نشر الأخبار والتقارير الصحفية بصفة عامة والسياسية والاقتصادية بصفة خاصة.
جاء ذلك خلال استقباله وفد اتحاد (يونا) في العاصمة الأذربيجانية باكو، بحضور فاضل عباسوف رئيس رابطة صحفيي دول منظمة التعاون الإسلامي.
من جانب آخر، أشاد مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي عيسى خيره روبله، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه زايد عبد الله المدير المساعد لاتحاد "يونا "، بدعوة جمهورية أذربيجان لوفد "يونا" لزيارة أذربيجان والوقوف على معالم النهضة الحضارية والتنموية التي تتحقق على أرضها تحت قيادة الرئيس إلهام علييف.
وأوضح روبله، أن برنامج الوفود الإعلامية يسعى لنقل الصورة الحقيقية للدول والشعوب الإسلامية للإسهام في التقريب وتبادل الثقافات فيما بينها على كافة الأصعدة، مرحبا في الوقت ذاته بتفعيل التعاون الإخباري والتدريبي مع وكالة الأنباء الأذربيجانية "أذرتاج"، ومعربا عن أمله في مشاركتها في جميع الفعاليات التي ينظمها الاتحاد.
وقال رئيس رابطة صحفيي دول منظمة التعاون الإسلامي فاضل عباسوف: إن أذربيجان تقدر اتحاد وكالات أنباء الدول الإسلامية وما يقدمه من خدمات إخبارية وإعلامية لخدمة قضايا المجتمعات الإسلامية. داعيا الاتحاد إلى تكثيف العمل فيما يتعلق بتدريب الصحفيين وتوضيح الرؤى لهم فيما يتعلق بالإشكاليات التي تعترض طريق تقدم الأمة والحفاظ على حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
ويضم وفد الاتحاد إلى أذربيجان برئاسة زايد عبد الله المدير المساعد لاتحاد "يونا" كلا من: الدكتورة جيهان فلمبان من إدارة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي، وحازم عبده مدير برنامج الوفود الإعلامية بالاتحاد، وعبد الرحيم الزهراني من وكالة الأنباء السعودية، وسعود الجنييبي من وكالة الأنباء الإماراتية، وعبدالرحمن المبارك من وكالة الأنباء البحرينية، وقيس الفارسي من وكالة الأنباء العمانية، وسلمى الهاني من وكالة تونس إفريقيا للأنباء، وعلي السيد من وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي