السبت 06 جمادى الأولى 1440 - 12:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-1-2019
 
الرياض (يونا) - التقى وزير الإعلام السعودي الجديد تركي بن عبدالله الشبانة، في مكتبه بمقر وكالة الأنباء السعودية في العاصمة الرياض، رؤساء تحرير الصحف السعودية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتعلقة بالمجال الإعلامي وسبل دعمها وتطويرها، إضافة لبحث المشاريع والمبادرات والأفكار التي من شأنها تطوير العمل الصحفي.

وأكد الشبانة أهمية الارتقاء بالعمل الإعلامي بما يعكس التقدم والتطور والازدهار الذي وصلت إليه السعودية في المجالات كافة، وبما يُسهم في دعم مسيرة الوطن وتعزيز مكانته على الأصعدة كافة. مثمناً الدعم غير المحدود من قبل قيادة البلاد للعمل الإعلامي، الذي أثمر عن نهضة بشرية وتقنية هائلة في المجال الإعلامي بالمملكة.
عقب ذلك تجول رؤساء تحرير الصحف في مقر وكالة الأنباء السعودية يرافقهم رئيس الوكالة عبد الله بن فهد الحسين، واطلعوا على سير العمل في إدارات "واس" وأقسامها وقاعاتها التي تضم قاعات التحرير، والتصوير والإنتاج التلفزيوني، والإعلام الجديد، والمركز الإعلامي، الذي يحتضن تجهيزات تقنية وفنية حديثة.

واستمع رؤساء التحرير إلى شرحٍ مفصل من المسؤولين في "واس" عن آلية العمل الإعلامي اليومي، ومراحل بث الخبر وفق الإمكانات الفنية والتحريرية، والأسلوب الذي تنتهجه في التعامل مع مختلف المصادر والمواد الإعلامية حتى وصوله إلى المتلقي عبر البث في النظام الآلي لـ"واس" والبوابة الإلكترونية www.spa.gov.sa ووسائل الإعلام والتواصل الرقمي باختلاف منصاتها.

ونوه رؤساء تحرير الصحف، بما تقدمه وكالة الأنباء السعودية من خدمات إخبارية على المستويات كافة، وتطويعها بما يسهم في تحقيق عملٍ إعلامي يواكب التطور والنهضة التي تشهدها وسائل الإعلام المختلفة.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي