الخميس 25 جمادى الأولى 1440 - 14:38 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 31-1-2019
جدة (يونا) - يأخذ حضور دولة فلسطين في الدورة الأولى لمهرجان منظمة التعاون الإسلامي زخما، خاصة لأنه يأتي في المهرجان الذي ينعقد في القاهرة من 5 – 9 فبراير ويحمل عنوان: (أمة واحدة وثقافات متعددة: فلسطين في القلب) حيث تتمثل المشاركة الفلسطينية في العديد من الفقرات الثقافية والفلكلورية.
وسيشهد المهرجان عرضا للفيلم: (زمن معلق في القدس) من إنتاج وزارة الإعلام الفلسطينية وفيلم: (خيوط السرد) للمخرجة كارول منصور القادمة من رام الله، بالإضافة إلى محاضرات عن مدينة القدس والاستيطان الإسرائيلي للمحاضر خليل تفكجي رئيس قسم الخرائط في القدس، والمحاضر الدكتور ناجح بكيرات مدير التعليم في القدس.
كما سيضم المهرجان فعاليات فلسطينية عديدة منها عرض فلكلوري شعبي فلسطيني مع رقصة الدبكة الشعبية بالإضافة إلى عروض فنية من فرقة الأطفال، وعروض أزياء تراثية فلسطينية وعرض للحرف التقليدية والتراثية بجانب مشاركة فنانين فلسطينيين بلوحات فنية في معرض الفن التشكيلي، ولن تخلو المشاركة الفلسطينية من الأكلات الشعبية التي تعبر عن الثقافة الفلسطينية. وستقدم الفرق الفلسطينية أيضا عرضا حيا للجمهور لرسم لوحات (بالبرق) تجسد رموز فلسطينية فضلا عن ندوة عن الثقافة والأدب الفلسطيني.
(انتهى)
ز ع 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي