الأربعاء 01 جمادى الثانية 1440 - 20:07 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-2-2019
القاهرة (يونا) - دعت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء إلى دعم آليات العمل التنموي الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك ودفع جهود تنفيذ (خطة التنمية المستدامة 2030).
وقالت هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة، في افتتاح أعمال الدورة (103) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي: إن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة تأتي استكمالا للجهود في إطار الدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.
وأكدت ضرورة مواصلة جهود منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومتابعة تطورات الاتحاد الجمركي العربي، وكذلك سير تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة والخطة التنفيذية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي بجانب ضرورة تعزيز استكمال المجلس العربي للسكان والتنمية.
من جانبه أكد رئيس الوفد العماني عماد العجمي الذي ترأس الاجتماع ضرورة تضافر الجهود من جانب المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعقد غدا الخميس على المستوى الوزاري.
وأشار العجمي إلى أهمية تعزيز التعاون العربي في شتى المجالات والتكاتف من أجل إبراز أكبر لدور جامعة الدول العربية لتحقيق الغايات المنشودة وتجاوز الصعوبات وإيجاد الحلول العملية لدفع مسيرة التعاون المشترك.
فيما أشار رئيس الدورة السابقة مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة العراقية عادل عباس إلى تضافر الجهود التي بذلت من أجل إنجاح العمل العربي المشترك خلال رئاسة بلاده.
وقال عباس في كلمته: إن محور أعمال الدورة الجديدة يأتي استكمالا لطرق ومسارات التكامل الاقتصادي العربي ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومتطلبات إقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد.
وأضاف: إن ملف الاستثمار في الدول العربية يحتل أولوية في أجندة عمل المجلس باعتباره عصب التنمية الاقتصادية في العالم العربي مع النظر إلى التطورات الاقتصادية في العالم ومنها الاقتصاد الرقمي وأهداف التنمية المستدامة وغيرها.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي