الأربعاء 01 جمادى الثانية 1440 - 20:16 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-2-2019
القاهرة (يونا) - يشارك صندوق التضامن الإسلامي في فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الثقافي والفني الأول لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي تقيمه المنظمة بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة بمصر، خلال الفترة من 5-9 فبراير 2019 م، بجناح ضمّ عددًا من الصور والمنشورات والكتيبات الإعلامية وفيديو تعريفي بالصندوق.
وتضمّن جناح الصندوق بالمعرض عددًا من البنرات التوضيحية حول مهامه وإنجازاته والمشاريع التي شارك فيها بعددٍ من الدول الإسلامية، وأيضًا بالدول غير الإسلامية لدعم الجاليات المسلمة هناك.
وقال المدير التنفيذي لصندوق التضامن الإسلامي إبراهيم بن عبد الله الخريم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن مشاركة الصندوق بهذا المهرجان تأتي بجناح تعريفي بأعمال الصندوق ونشاطاته الخيرية.
وأوضح: إن عدد المشاريع المنفذة بلغ 2775 مشروعًا في مجالات الصحة والتعليم ورعاية الشباب والطوارئ والكوارث في 135 دولة وبتكلفة إجمالية بلغت 2365 مليون دولار. منوهًا بأن الصندوق يعد الذراع الخيرية لمنظمة التعاون الإسلامي.
ومما يذكر أن أجنحة المعرض شملت أيضًا مشاركات تعكس ألوانًا من مختلف ثقافات دول العالم الإسلامي، متضمنة منتجات الحرف التقليدية والتراثية، والملابس التقليدية، والأكلات الشعبية، والفنون التشكيلية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي