الأحد 05 جمادى الثانية 1440 - 14:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-2-2019
دبي (يونا) - كشف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أنَّه يعمل جاهداً ليجعل لبنان مثل دبي.
وقال الحريري خلال جلسة حوارية ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي الأحد (10 فبراير 2019): إن الإصلاحات المقررة هي التي ستجعل الحكومة اللبنانية الجديدة مختلفة عن سابقاتها.
وأكد الحريري أنه تم اعتماد جميع الإصلاحات الكفيلة بجذب المستثمرين، وإعادة لبنان إلى مساره الاقتصادي. لافتا إلى أن هناك إجماعاً بين النخب السياسية في لبنان على ضرورة النهوض باقتصاد البلاد، وعزل الاقتصاد عن الوضع الإقليمي المتأزم.
وحول العناصر النسائية في الحكومة الجديدة، قال الحريري: إنَّ إيمانه بالمرأة صادر من علمه بقدراتها الكبيرة، كما أن المرأة تمثل 54 في المئة من المجتمع، وتجاهلها يضر بالاقتصاد.
وأضاف الحريري: كذلك فإن المرأة متميزة إدارياً، وفي حالة وزيرة الداخلية ريا الحسن (أول امرأة تتسلم المنصب) فإنها تتميز بقدرات إصلاحية كبيرة نحتاجها في الوزارة.
وشدد الحريري على ضرورة ألا يلقي اللبنانيون مشاكلهم على النازحين لأنهم سيعودون إلى بلدانهم في نهاية المطاف، وإنما عليهم أن يراجعوا أنفسهم وأنظمتمهم لأن كثيراً من مشاكلهم تكمن هناك.
وبمناسبة قرب حلول ذكرى اغتيال والده رفيق الحريري (14 فبراير) قال رئيس الوزراء اللبناني: إن رفيق الحريري استطاع انتشال لبنان من الحرب الأهلية، ووضع البلاد على السكة كما يقال، ونحن بانقساماتنا كسرنا هذه السكة، لكن أنا متفائل بأن الشباب اللبناني قادر على النهوض ببلده تماما كما أراد الرئيس رفيق الحريري.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي