السبت 02 رجب 1440 - 20:02 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-3-2019
(alsahroon)
بغداد (كونا) - انطلقت بالعاصمة العراقية بغداد اليوم السبت، فعاليات معرض الآن والدفاع بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية وحضور العديد من الشخصيات السياسية والعسكرية والاقتصادية.
وقالت وزارة التجارة العراقية في بيان: إن 120 شركة عربية ودولية تمثل قطاعات بمختلف الصناعات العسكرية تشارك بالمعرض بدورته الثامنة هذا العام.
وأشار البيان إلى أن شركة الصناعات العراقية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية عرضت لأول مرة منتجات عسكرية عراقية لمعدات عسكرية متوسطة فيما عرضت وزارة الداخلية مدافع عراقية وأجهزة اتصالات.
وأكد البيان أن المعرض يعد خطوة باتجاه إعادة التصنيع الحربي العسكري العراقي للواجهة من جديد.
ونقل البيان عن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي قوله: إن المعرض يهدف للارتقاء بالمؤسسة العسكرية والتعرف على ما يحدث في العالم بمجال الصناعات العسكرية.
من جانبه أكد وزير التجارة العراقي محمد العاني، أن العراق أصبح لاعبًا اقتصادياً يمتلك القدرة والاقتصاد الواعد المنفتح على الجميع مؤكدًا السعي إلى تنويع مصادر الأسلحة والاطلاع على التقنيات الحربية وإعداد استراتيجية فاعلة لبناء المؤسسة العسكرية وفق مفاهيم جديدة.
وأشار إلى أن الدول والشركات المشاركة عرضت أحدث المنظومات الدفاعية والمعدات العسكرية وأنظمة الإسناد والدعم اللوجستي المتطور وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العسكرية.
((انتهى))
ح ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي