الثلاثاء 05 رجب 1440 - 21:18 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-3-2019
(كونا)

باريس (يونا) - بحث نائب المدير العام لقطاع الشؤون الإدارية والمالية والاتصالات بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عبدالحميد ملك، مع المديرة العامة لوكالة الصحافة الفرنسية (ا ف ب) دليلة زين، سبل تعزيز التعاون بين الوكالتين.
وأكد ملك خلال اللقاء الذي عقد أمس الاثنين ضرورة تطوير الشراكة والتعاون الثنائي والاستفادة من خبرات الوكالة الفرنسية في الجانب المهني بما يسهم في رفع مستوى أداء (كونا).
وأشاد بالشراكة الإعلامية القديمة التي تربط (كونا) مع (ا ف ب) التي تندرج في إطار الشراكة الإعلامية الوثيقة التي تجمع الوكالتين.
كما أكد حرص (كونا) الدائم على الاستفادة من خبرة الوكالة الفرنسية العريقة في المجال الإعلامي.
من جهتها شددت زين على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي في المجال الإعلامي والارتقاء بالخدمات الإخبارية. مشيدة بإطلاق البث الرسمي لنشرة (كونا) باللغة الفرنسية، ما يسهم في تعزيز التعاون والتقارب بين البلدين.
وتحدثت زين عن أهمية نظام التحرير الجديد (ايرس) الذي تطبقه الوكالة الفرنسية في إداراتها وتسعى (كونا) لإدخاله على خدماتها في المستقبل لمواكبة التطور الإعلامي والتكنولوجي.
وترتبط (كونا) بالعديد من اتفاقيات التعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية لمواكبة التطور التكنولوجي في المجال الإعلامي المتسارع.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي