الإثنين 03 شعبان 1440 - 16:09 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 8-4-2019
 سانت بطرسبرغ (يونا) - بحث الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، مع حاكم مدينة سانت بطرسبرغ "عاصمة الثقافة الروسية" ألكسندر بيغلوف، مجالات التعاون المشترك، وسُبل تعزيز العمل من أجل ترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش والسلام.
وأشاد الحاكم بيغلوف بمحاضرة العيسى التي ألقاها في جامعة سانت بطرسبرغ وبالموضوعات المهمة التي تطرّق إليها في ثنايا المحاضرة، كما نوّه بجهود رابطة العالم الإسلامي، قائلاً: "ندرك الحجم الكبير لأعمالكم ونُقَيِّم دوركم العالمي لخدمة الوئام والسلام الإنساني".

وعبّر حاكم سانت بطرسبرغ عن أمله في تكثيف جهود التعاون المشترك وإحياء عدد من نشاطات الرابطة ومؤتمراتها على الأراضي الروسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. مشيداً بأهمية وجود الرابطة في عاصمة الثقافة سانت بطرسبرغ لتفعيل المزيد من اللقاءات البينية ذات الأهداف المشتركة.
 وأكد العيسى أن تجربة روسيا الاتحادية في الوئام بين مختلف التنوع الديني والإثني البالغ ١٩٢ قومية، يمثل نموذجاً رائداً يستحق الإشادة به والإفادة منه عالمياً، وخلص إلى أهمية التواصل والحوار لدعم سبل التعاون في كافة المجالات الهادفة لتعزيز برامج الاندماج الوطني بمختلف تنوعه. مؤكداً أن التجارب الناجحة يتعين أن تكون مصدر إلهام للجميع.
(انتهى)
ح ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي