الثلاثاء 11 شعبان 1440 - 10:07 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-4-2019
جدة (يونا) - افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أمس الاثنين في جدة، "معرض سكني إكسبو جدة 2019"، الذي تنظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، للمساهمة في رفع نسبة تملك السعوديين لمنازلهم إلى 60% بنهاية 2020، وإلى 70% بحلول 2030.
واطلع أمير منطقة مكة على ما يقدمه المعرض من حلول ومنتجات تمويلية تلائم رغبات وإمكانات شرائح المستفيدين، كالمتقاعدين، ورواد الأعمال، وموظفي القطاع الخاص، والعديد ممن لم يكن باستطاعتهم سابقاً الحصول على التمويل العقاري.
بعد ذلك قام الأمير خالد الفيصل بتسليم وحدات من "الإسكان التنموي"، لعدد من المستفيدين، وهي إحدى مبادرات وزارة الاسكان لمستفيدي الضمان ومن في حكمهم، لتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم.
ويستهدف المعرض، مستفيدي قوائم انتظار وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وتيسير رحلة تملكهم للمسكن الأول، إضافة إلى تسهيل القروض العقارية للمستفيدين من خلال جمع مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين، وعقاريين، ومقاولين، وجهات حكومية، ومؤسسات تمويلية، وتوفير كل حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد.
ويأتي معرض "سكني إكسبو جدة 2019"، الذي يستمر إلى غاية 24 ابريل الجاري، في إطار حرص وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية على توفير كافة الحلول التمويلية للمستفيدين، وتقليص قائمة الانتظار وخدمتهم جميعاً بنهاية 2020، ويهدف الصندوق خلال العام الجاري منح 100,000 موافقة فورية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي