الأحد 16 شعبان 1440 - 11:13 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-4-2019
(يونا)
جدة (يونا) – ينهي المصريون في الخارج مساء اليوم الأحد، تصويتهم على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان بعد ثلاثة أيام من فتح باب التصويت، بينما ينتهي التصويت في الداخل يوم غد الإثنين، وذلك بعد قرارات الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات بتحديد أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري لإدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم وأيام 20 ،21 ، 22 أبريل للتصويت في الداخل.
وقد فتحت السفارات والقنصليات المصرية حول العالم أبوابها لاستقبال المصريين للتصويت، وسط أجواء احتفالية داعمة للتعديلات، حيث تجرى عملية تصويت المصريين بالخارج فى 140 مقرا انتخابيا في 124 دولة، بها البعثات المصرية في الخارج، وفي جدة بالمملكة العربية السعودية فتحت القنصلية المصرية العامة التي يقع في نطاقها العدد الأكبر من المصريين في الخارج، أبوابها منذ يوم الجمعة بحضور القنصل العام السفير الدكتور حازم رمضان الذي أشرف على عملية التصويت طوال أيامه الثلاثة. مشيراً إلى أن عملية التصويت تمت في سلاسة ويسر بتعاون تام بين منسوبي القنصلية وأبناء الجالية المصرية والسلطات السعودية التي حرصت على توفير التأمين لعلمية التصويت.
وأوضح رمضان في تصريحات صحفية، أن مقر القنصلية ضم 13 لجنة انتخابية لاستقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية. مشيرا إلى أن الناخبين تواجدوا قبل فتح اللجان.
وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة 9.00 صباحًا حتى الساعة 9.00 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.
وكان الاتحاد العام للمصريين بالخارج - فرع السعودية قد استبق علمية التصويت بتنظيم حفل استقبال بمدينة جدة استعرض خلاله التعديلات الدستورية بحضور حشد كبير من أبناء الجالية المصرية، ورئيس الاتحاد الدكتور سعيد يحيي، حيث عبر أبناء الجالية المصرية عن تأييدهم للتعديلات التي وصفوها بأنها تخدم الاستقرار والتنمية ومشروعات الإصلاح التي تنفذها الدولة المصرية، كما تدعم قطاعات للمرأة والعاملين بالخارج وذوي الاحتياجات الخاصة والقضاء، وتمنح الرئيس الحالي فترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية تحت شعار أمن - أمان – استقرار.
 ((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي