الإثنين 08 رمضان 1440 - 15:29 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-5-2019
وفا
غزة (يونا) - دعا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الاثنين، الجميع في قطاع غزة إلى القيام بدورهم "حتى لا تنهار التهدئة والحفاظ على الهدوء" من أجل استمرار تنفيذ المشاريع الإنسانية والتشغيلية هناك.
وحذر ملادينوف، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة (خان يونس) جنوب القطاع، من أي مواجهة قادمة يمكنها أن تكون وشيكة، مضيفا: إن "المسيرات على طول الحدود الشرقية يمكن أن تتواصل لكن يجب أن تكون بشكل سلمي حتى لا تندلع مواجهات".
وقال: إن الأمم المتحدة كانت تعمل خلال الأشهر الماضية على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وإحداث اختراق في الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، مضيفا أنها ستركز على توفير فرص العمل المؤقتة للفلسطينيين التي تم العمل عليها بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وأوضح ملادينوف أنه "من أجل أن تستمر المشاريع نحتاج للسلام والهدوء". مؤكدا أنه سيواصل العمل مع كل الجهات من أجل استمرار الهدوء والقدرة على القيام بكافة المشاريع.
وطالب الفلسطينيين بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام واغتنام كافة الفرص لاستعادة الوحدة. مبينا أن هدف الأمم المتحدة هو تحقيق الوحدة الوطنية ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.
وشدد المسؤول الأممي على أهمية تعاون الفلسطينيين في غزة والسلطة الفلسطينية ومصر وإسرائيل من أجل تحسين حياة الشعب الفلسطيني وتخفيف أعبائهم.
(انتهى)
​ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي