الجمعة 02 ذو القعدة 1440 - 21:32 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-7-2019
(منظمة التعاون الإسلامي)
موسكو (يونا) - منحت الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية شهادة الدكتوراه الفخرية إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الأكاديمية أمس بالعاصمة الروسية موسكو، وسط حضور دبلوماسيي وطلبة العلوم السياسية وأعضاء التدريس في الأكاديمية.
ونوه البروفيسور يفجينى بيرتوفيتش باجانوف، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، خلال الحفل بالدور الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي في التقريب بين الشعوب، وسعيها الدائم لدعم وتعزيز السلام في العالم.
من جهته، ثمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين منحه الشهادة من الأكاديمية العريقة، وأشاد بما قدمته الأكاديمية طيلة تاريخها في تخريج آلاف الدبلوماسيين حول العالم، وكذلك منحها الشهادة الفخرية لعدد من القادة ووزراء الخارجية وبعض السياسيين في دول العالم.
وألقى العثيمين محاضرة في مقر الأكاديمية بالعاصمة موسكو، تناولت عمل منظمة التعاون الإسلامي، والإجراءات التي يقوم عليها عملها وكذلك سعيها في نشر وسطية الإسلام والاعتدال، وبرامجها لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز علاقات المنظمة مع الدول الصديقة وعلى رأسها روسيا الاتحادية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي