الإثنين 05 ذو القعدة 1440 - 12:32 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 8-7-2019
نورسلطان (يونا) - احتضنت العاصمة الكازاخية نور سلطان، أمس الأول انطلاق أول منتدى للتكنولجيا التعليمية EdTech، تحت شعار  "الجمهور، الإلهام، التنمية التدريجية"، وذلك على هامش ملتقى "أيام أستانا المالية"، وذلك بهدف ضمان تسهيل وتعزيز الوصول إلى المعرفة من خلال التقنيات الجديدة.
ويسعى مركز أستانا المالي إلى المساهمة في ظهور صناعة التقنيات التعليمية، والاستجابة لتحديات الثورة الصناعية الرابعة، حيث ستصبح التكنولوجيا والناس المصدر الموحد للتقدم.
كما يهدف المنتدى لإعطاء دفعة لتطوير رأس المال البشري في مستوى جديد نوعيًا من خلال التكنولوجيا، والشهادات المهنية الدولية، والابتكارات، والحلول الرقمية، والمناهج الشاملة، وغيرها من التقنيات المتقدمة، وذلك من خلال الجمع بين أفضل التجارب عالمية.
واستعرض المشاركون في المنتدى عبر جلسات نقاشية وورش عمل ودروس رئيسة حول موضوعات قائمة مثل: مهن المستقبل، وتحول التعليم، والاتجاهات الحديثة والممارسات العالمية في استخدام التكنولوجيا في التعليم، فضلاً عن الكثير من المحتوى المفيد.
وشارك في المنتدى خبراء دوليون معترف بهم ومشاركون محليون في مجال التقنيات التعليمية، والوزارات والإدارات والجامعات والمجتمع المهني والمطورون والمستثمرون الذين يشاركون في التقنيات التعليمية، والمهتمون بتطوير الصناعة.
وسعى المنتدى إلى تحفيز الجماهير على التطوير المهني المستمر طوال حياتهم، وذلك باستخدام وإظهار الممارسات الناجحة في جميع أنحاء العالم، فيما شارك في الحدث أكبر 20 شركة عالمية اجتازت الاختبار التنافسي في سباق الماراثون الموجه، حيث قدم الخبراء وقادة الصناعة في العالم تعليقاتهم وتبادلوا خبراتهم ورؤيتهم لصناعة EdTech في العالم.
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي