الإثنين 17 محرم 1441 هـ
الأربعاء 21 ذو القعدة 1440 - 08:37 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 24-7-2019
الصور من مركز الإعلام والاتصال بالإيسيسكو
الرباط (يونا) - استقبل وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج، صباح أمس الثلاثاء في مكتبه بالرباط، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- الذي كان مرفوقا بالدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي للمدير العام.
وبحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل إطلاق شراكة ثقافية نموذجية بين الإيسيسكو والوزارة بهدف تعزيز جهود الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بالعناية بالتراث الثقافي المادي وغير المادي، والطبيعي والصناعي، والمحافظة عليه، والتنسيق من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من المواقع التراثية في المملكة المغربية على لائحة لجنة التراث في العالم الإسلامي، التي تعمل في إطار الإيسيسكو.

كما تحدث الجانبان عن آليات تعزيز التعاون مع المعاهد العليا المغربية المتخصصة في علوم الآثار والتراث والهندسة التراثية التي تشرف عليها الوزارة والاستفادة من خبرتها.
واتفق الطرفان على المشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية التي تعقدها كل من الإيسيسكو والوزارة، والتعاون في تنظيمها ودعمها.
وتعهدت الوزارة بإهداء مجموعة من التحف التراثية والفنية المغربية لوضعها في معرض تراث الدول الأعضاء الذي تعتزم الإيسيسكو إقامته في مقرها بالرباط.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي