الثلاثاء 05 ذو الحجة 1440 - 12:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-8-2019
(يونا)
الرباط (يونا)-  صدر ضمن منشورات المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- لعام 2019، كتاب جديد باللغة العربية، في 341 صفحة من القطع المتوسط، بعنوان: "تكملة الوفيات (وفيات ابن قنفد القسنطيني)"، من تأليف أبي محمد سعيد بن المسعود هرماس، من الجزائر.
ويشتمل الكتاب على تقديم للمحقق الدكتور محمد بنشريفة، وتقديم لشيخ المؤلف أحمد بن مالك الفلاني، وتليهما مقدمة للطبعة الأولى ومقدمة للطبعة الثانية، ثم لائحة لوفيات الشخصيات حسب العقود، وأخيراً فهرس المتوفين والمصادر والمراجع.
ويتضمن الكتاب تاريخ وفيات الأعلام، ويقدم إلحاقات جديدة من أسماء العلماء والفقهاء واللغويين وعلماء الدين والسياسيين، الذين توفوا ما بين 808 هـ إلى 1447هـ، ويعتني بأسماء المغمورين وغير المذكورين في كتب التراجم والطبقات والفهارس والأثبات والمعجمات، والتي لم ترد في الطبعة الأولى. وكما تتناول هذه الطبعة خمسمائة وثلاثة وثلاثين اسماً جديداً.
وفي تقديم الكتاب قال المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك "تصدر الإيسيسكو هذا الكتاب في إطار إعلانها سنة2019 سنة التراث في العالم الإسلامي". وأكد أنه كتاب يعتني بأسماء المغمورين وغير المذكورين في كتب التراجم والطبقات والفهارس والأثبات والمعجمات والتي لم ترد في الطبعة الأولى من الكتاب.
(انتهى)
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي