الثلاثاء 05 ذو الحجة 1440 - 23:42 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-8-2019
(يونا)
مكة المكرمة (يونا) - أكد رئيس هيئة كبار العلماء في تركيا الدكتور أكرم كلش، أنَّ حكومة المملكة العربية السعودية تهتم بحجاج بيت الله الحرام من جميع النواحي.
وقال كلش في تصريحات لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) على هامش أعمال ندوة الحج الكبرى التي اختتمت أعمالها اليوم الثلاثاء في مكة المكرمة: منذ سنين ونحن نشاهد هذه الخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج والمسلمين، سواء من وزارة الحج والعمرة، أو من الجهات الحكومية الأخرى في المملكة، كوزارة الصحة، والمؤسسات الأمنية، فهذه كلها تهتم بضيوف الرحمن من جميع النواحي، الأمن، والصحة، والضيافة، والخدمات، والإرشاد والتوعية.
وأضاف: نحن نشاهد هذه الخدمات ملموسة عند جميع المؤسسات في المملكة، ولذلك نشكر المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا.
وأشار رئيس هيئة كبار العلماء في تركيا أكرم كلش إلى أن موضوع "الإسلام تعايش وتسامح" الذي اختارته ندوة الحج الكبرى شعاراً لها هذا العام، مهم جداً، خصوصاً في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها المسلمون بسبب انتشار بعض التنظيمات التي تنسب نفسها للإسلام وهي في الحقيقة تشوه صورة الإسلام.
وقال كلش: إن هذه التحديات تدعونا إلى العمل على تصحيح المفاهيم الإسلامية، وتوضيح حقيقة التعايش الذي وضعه الإسلام أمام الناس، فهناك مبادئ أساسية للإسلام ولقيمه السامية، ولشرح هذه القيم فإن هذه الندوة مهمة جداً.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي