الإثنين 24 محرم 1441 - 08:34 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-9-2019
(يونا)

جوبا (يونا) - بحث مجلس الشباب العربي والأفريقي سبل التعاون المشترك مع المجلس الإسلامي لجنوب السودان، وذلك خلال استقبال الأمين العام للمجلس الشيخ عبدالله برج روال الأمين، لوفد المجلس أمس الأول ضمن زيارته لجنوب السودان.
جاء اللقاء في ختام سلسلة الاجتماعات الرسمية التي عقدها الوفد مع القطاعات ذات الصلة في إطار جولاتهم التحضيرية لمهرجان السلام الثقافي الرياضي الذي يعتزم مجلس الشباب العربي والأفريقي تنظيمه نهاية سبتمبر الجاري، حيث قدم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي حذيفة معتصم شرحا مفصلا عن رؤية ونطاق عمل مجلس الشباب العربي والأفريقي التي ترتكز حول بناء قدرات الشباب، ونشر ثقافة السلام وتشجيع تعزيز التطوع لخدمة المجتمعات.
كما أضاف نائب رئيس مجلس الشباب العربي والأفريقي عن المجموعة الإنجليزية ورئيس فرعية المجلس بجوبا فيليب لورانس، إنهم يسعون إلى استيعاب القدرات الشبابية وخاصة شباب المجتمعات الدينية لأن جميع الأديان تنشد نشر القيم والتعايش والمحبة بين الناس، مقدما ملامح عامة عن هيكلةً مجلس الشباب الذي يضم ثلاث مجموعات هي المجموعة العربية وتترأسها سوريا بجانب المجموعة الإنجليزية ويترأسها جنوب السودان، بالإضافة للمجموعة الفرنسية وتترأسها السنغال، كما يعمل مجلس الشباب عبر خمس منسقيات مختلفة.
والمجلس سبق أن نفذ عدة برامج شبابية في الفترات السابقة في جنوب السودان، تركت اثرا طيبا ضمن جهود السلام والمصالحة في جنوب السودان.
من جانبه أكد شهاب الدين عثمان نائب مدير العلاقات الخارجية  بالمجلس، رغبتهم في مد أواصر التعاون مع شباب المجتمع المسلم في جنوب السودان وذلك عبر شراكة فاعلة نحو التعايش والتنمية.
من جانبه رحب الأمين العام المكلف للمجلس الاسلامي بوفد مجلس الشباب الزائر، مثمنا دوره في ربط جسور التواصل بين شعوب القارات من الأفارقة والعرب بما يقوي التواصل الإنساني، ويزيل الحواجز النفسية بين شعوب العالم أجمع، إلى ذلك دعا الشباب العربي والأفريقي لتنسيق برامجه مع شباب وطلاب المجلس الإسلامي، ناقلا لهم تجربة المجلس ورؤيته نحو المساهمة الوطنية الفاعلة عبر تحقيق السلام ونشر ثقافته، تشجيع الحوار الوطني، دعم جهود المصالحة والتعافي الاجتماعي وتعزيز الوحدة الوطنية والمساهمة في التنمية.
من جانبه ثمن خالد جمعة عبدالله، أمين الشباب والطلاب بالمجلس الإسلامي، جهود مجلس الشباب العربي والأفريقي مؤكدا جاهزية أمانة الشباب والطلاب بالمجلس الإسلامي للمشاركة الفاعلة في برامج مجلس الشباب وخاصة المهرجان العالمي للشباب العربي والأفريقي المزمع إقامته بجوبا، مجددا رغبته في عقد شراكة وتعاون عبر مذكرة تفاهم تخدم هذا الغرض.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
 
 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي