الإثنين 21 ربيع الأول 1441 هـ
تزامناً مع رئاسة السعودية لمجموعة العشرين
الأحد 21 صفر 1441 - 10:24 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-10-2019
صورة أرشيفية (واس)
واشنطن (يونا) - تسلم رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار رئاسة منبر رؤساء بنوك التنمية الدولية متعددة الأطراف (MDBs) اعتبارا من يناير ٢٠٢٠ ولمدة عام.
وتم هذا الاختيار خلال الاجتماع الدوري لرؤساء بنوك التنمية الدولية في واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي (World Bank and The International Monetary Fund).
الجدير بالذكر أن هذا المنبر الذي تلتئم اجتماعاته ثلاث مرات في العام يضم كلا من الاثنتي عشر بنك الآتية: البنك الدولي (WB) وصندوق النقد الدولي (IMF) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك الأفريقي للتنمية (AfDB) والبنك الآسيوي للتنمية (AsDB) والبنك الأوروبي للاستثمار (EIB) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) وبنك الدول الأمريكية للتنمية (IaDB) والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) وبنك المجلس الأوروبي للتنمية (CEB)  والبنك الجديد للتنمية (NDB) والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB).
وتتزامن رئاسة البنك لهذا المنبر التنموي الدولي مع تولي المملكة العربية السعودية لرئاسة مجموعة العشرين، ويتيح هذا المنبر فضاء غير رسمي للتباحث وتبادل الآراء بين رؤساء البنوك الاثني عشر بشأن قضايا التعاون التنموي، وتنسيق السياسات والبرامج ودورها في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي