الإثنين 21 ربيع الأول 1441 هـ
الأربعاء 09 ربيع الأول 1441 - 10:32 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-11-2019
(APP)
إسلام آباد (يونا) - رفضت باكستان بشدة تقرير الدولة حول الإرهاب لعام 2018 الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، وقالت بأن التقرير تجاهل تماماً تضحياتها في الحرب ضد الإرهاب والوضع الواقعي.
وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في ردها على تقرير الخارجية الأمريكية بأن التقرير تجاهل تضحيات ومساهمات باكستان في الحرب الدولية ضد الإرهاب خلال العقدين الماضيين.
وأضافت بأن جهود باكستان أسفرت عن استئصال تنظيم القاعدة من المنطقة، وجعل العالم مكاناً آمناً، وجددت بأن باكستان ملتزمة باتخاذ الإجراءات الحاسمة تحت خطة العمل الوطنية لها.
وأشارت الخارجية الباكستانية إلى أن باكستان اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية الشاملة لتنفيذ التزاماتها لنظام العقوبات 1267 لمجلس الأمن للأمم المتحدة لتجميد الأصول لجميع الأفراد والكيانات المدرجة، كما أكدت بأن باكستان تواصل اتخاذ الخطوات الفعالة لتنفيذ خطة العمل لمجموعة العمل المالية الدولية (فاتف).
وقالت بأنه لوحظ في التقرير بأن باكستان تواجه تهديد الإرهاب من عدد من المجموعات الإرهابية بما فيها طالبان باكستان وجماعة الأحرار وداعش، ولكنه لم يذكر بأن هذه المجموعات تواصل العمل وتنفيذ الأنشطة الإرهابية ضد باكستان عبر الحدود.
وأشارت الخارجية إلى أن باكستان قامت بتسهيل إجراء المباحثات المباشرة بين أمريكا وطالبان أفغان في سياق عملية السلام والمصالحة الأفغانية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
APP
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي