الخميس 24 ربيع الأول 1441 - 11:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-11-2019
صورة أرشيفية (الفرنسية)
نيويورك (يونا) - قال نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن: "علمت من جلسات الاستماع أن الرئيس ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يريدان أن أكون مرشحا ديمقراطيا للرئاسة".
وقال بايدن للحضور في المناقشة الرئاسية الديمقراطية الخامسة في (أتلانتا) مساء أمس الأربعاء: "لقد علمت من المحاكمات المتعلقة بالإقالة أن دونالد ترامب لا يريد مني أن أكون المرشح وفلاديمير بوتين لا يريد مني أن أكون رئيسا".
وواصل بايدن دفع حجته المتعلقة بالانتخاب قائلا: "إنني المرشح الذي لديه أفضل فرصة لهزيمة ترامب" اذ أظهر عدد من استطلاعات الرأي أن بايدن يهزم ترامب وجها لوجه في ولايات التنافس الرئيسية.
وشهد يوم أمس شهادة مهمة من السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند الذي أكد أن ترامب ضغط على الزعماء الأوكرانيين للتحقيق مع بايدن وابنه هانتر بايدن من خلال اجتماع ومكالمة هاتفية مع الرئيس الجديد للبلاد.
من ناحيتها انتقدت السيناتور امي كلوبشار وهي ديمقراطية من ولاية مينيسوتا الفكرة القائلة إن المرأة لا يمكنها التغلب على الرئيس ترامب مستشهدة برئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
وتابعت: "إذا كنت تعتقد أن المرأة لا تستطيع الفوز على دونالد ترامب، فإن نانسي بيلوسي تفعل ذلك كل يوم، وأؤكد أن المرشحات في كثير من الأحيان يتمتعن بامكانات ومستويات أعلى من المرشحين الذكور". 
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي