الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 - 13:18 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 29-1-2020
(أذرتاج)
باكو (يونا) - شهدت العاصمة الأذربيجانية، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات جمعت كلاً من رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الأذربيجانية (أذرتاج) أصلان أصلانوف والسفير السعودي في أذربيجان حمد بن عبد الله بن سعود بن خضير، لتفعيل التعاون الإعلامي بين البلدين.
وأشار أصلانوف إلى أن العلاقات بين البلدين تجاوزت إلى مرحلة جديدة عقب زيارة الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف للسعودية عام 1994م. لافتاً إلى أن "الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف يخصص دائما اهتماما خاصا لتوسيع التعاون مع السعودية، البلد الصديق وتتخذ خطوات مشتركة حاليا من أجل التوصل إلى تقدم في مجالات الاقتصاد والإنسانية والسياحة."

وأضاف: إن أذرتاج أقامت علاقات الشراكة الوثيقة مع وكالة (واس) السعودية وتتبادل الوكالتان الدعم لدى مؤسسات الإعلام الدولية. ورأست واس مؤتمر وكالات الأنباء العالمية فترة 2013-2016م ونقلت الرئاسة إلى أذرتاج لفترة 2016-2019م. وارتكز لقاء منعقد في ديسمبر العام الماضي في جدة بين كل من  رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، وزير الإعلام تركي بن عبد الله الشبانة، وأصلانوف على مسائل تحسين فعاليات اتحاد يونا لصالح الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وتعزيز العلاقات بين الوكالات.

وقال السفير السعودي حمد بن خضير: إن العلاقات بين البلدين تتوسع بمختلف المجالات. مشيرا إلى التوصل لتقدمات كبيرة خاصة في مجال السياحة. لافتا إلى أن الطرفين يعملان سويا على مزيد من تعميق العلاقات الاقتصادية مبلغا توقيع اتفاقية تحقيق مشروع كبير في مجال الطاقة قريبا، وتقام فعاليات ثقافية متنوعة من أجل تعارف الشعبين عن كثب. منوها بالدور الكبير للصحافة والإعلام في مزيد من تقريب البلدين. داعيا لتعظيم الاستفادة من هذه الفرصة.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
 

 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي