في اليوم الدولي للسلام..
الإثنين 04 صفر 1442 - 13:27 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-9-2020
القاهرة (يونا) - دعت جامعة الدول العربية، جميع الأمم والشعوب، وخاصة الدول العربية التي تشهد صراعات مسلحة، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بوقف الأعمال القتالية واللجوء إلى الحل السياسي باعتباره السبيل الوحيد لتسوية الصراعات والنزاعات.
وأكدت الأمانة العامة للجامعة، في بيان بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام، دعمها الكامل للجهود التي تضطلع بها منظمة الأمم المتحدة بهدف تعزيز السلام المستدام، بما في ذلك التزاماتها بحفظ وبناء السلام، وحرصها على إقامة شراكة استراتيجية مع المنظمة الدولية لمنع نشوب النزاعات وحلها.

​وطالبت الأمانة العامة جميع الشعوب بالعمل على بناء ونشر ثقافة السلام من خلال ترسيخ مجموعة من القيم والأنماط السلوكية المرتكزة على احترام حقوق الإنسان، ورفض العنف بكافة صوره وأشكاله، وتعزيز سيادة القانون، والتمسك بمبادئ الديمقراطية والحرية والعدالة، ونشر قيم التسامح وقبول الآخر والتعددية الثقافية وتعزيز الحوار.
تجدر الإشارة إلى أن اليوم الدولي للسلام، الذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام، أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 30 نوفمبر عام 1981، بهدف تكريس المثل العليا للسلام والعمل على تخفيف حدة التوترات ومعالجة أسباب الصراعات في مختلف أنحاء العالم.
(انتهى)
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي